Psychology علم النفس

معلومات عامة

لغة البرنامج


إنجليزي


من يمكنه التقدم التسجيل ؟


الطلاب الذين يحملون جنسية جمهورية شمال قبرص التركية والمواطنين الأتراك والطلاب الدوليين من جميع الجنسيات .


معلومات عامة


ستبدأ كلية الآداب والعلوم في قبول الطلاب خلال العام الدراسي 2018-2019 في برنامج بكالوريوس الآداب في علم النفس (اللغة الإنجليزية). الهدف الأساسي من برنامج علم النفس هذا لمدة 4 سنوات هو تعليم الطلاب حول أساس علم النفس ، والمعرفة العلمية لمجالاته الفرعية الأساسية والتخصصات الأخرى المرتبطة بعلم النفس ، وتدريب الطلاب على الحصول على معرفة مفصلة بالموضوعات والأساليب المستخدمة في المقام الأول في مجال علم النفس. يعمل خريجو البرنامج بشكل أساسي في المؤسسات المتعلقة بالصحة والعمل الاجتماعي والتعليم والعدالة والصناعة.


رؤية


تتمثل رؤيتنا في تزويد طلابنا بشهادة معترف بها عالميًا ومحترمة مع مساعدة خريجينا على المساهمة في بلدهم وكذلك الإنسانية في حياتهم المهنية من خلال الاستخدام الاستباقي للمعرفة والمعلومات والمهارات التي اكتسبوها خلال دراساتهم الأكاديمية.


بعثة

مهمتنا ، بصفتنا كلية الآداب والعلوم قسم علم النفس ، هي تزويد طلابنا بالمعرفة والمهارات والقيم اللازمة التي يجب أن يمتلكها خريجو علم النفس المعاصر على المستوى المهني والتأكد من أن خريجينا مجهزين تجهيزًا مناسبًا بأعلى مستوى من الكفاءات والمعايير التي تنطوي عليها ثقة كبيرة بالنفس في تقديم الخدمات التي تتطلبها هذه المهنة. كجزء من مهمتنا ، نهدف أيضًا إلى تدريس الكفاءات المحددة للقرن الحادي والعشرين والتي تشمل مهارات التعلم والابتكار ، وتقنيات المعلومات والاتصالات ، والحياة والوظيفة ، ومهارات البحث والاستعلام.


أهداف البرنامج ونتائجه

أهداف قسم علم النفس في Final International University هو تدريب خريجي علم النفس المؤهلين من خلال تزويدهم بالمعرفة النظرية والتطبيقية في مجال علم النفس ؛ مساعدة الطلاب على اكتساب مهارات البحث ، واكتساب المعرفة والكفاءات في مجالات مثل علم النفس التنموي ، وعلم النفس الإكلينيكي ، وعلم نفس الصحة ، وعلم النفس الاجتماعي ، وعلم النفس الصناعي والتنظيمي ، وعلم النفس المعرفي ، والقياسات النفسية ، وعلم النفس التجريبي ، وما إلى ذلك ؛ تعزيز تنمية المهارات والمواقف اللازمة لتقديم الخدمات ضمن إطار الكفاءات هذه ؛ تشجيع الطلاب على الانخراط بانتظام في التطوير الذاتي المستمر ؛ تصبح حساسة للاختلافات الفردية والثقافية ؛ المساعدة في إظهار مهارات القيادة ؛ التحلي بالمرونة مع التفكير الإبداعي والنقدي أثناء العمل مع الأفراد والجماعات من مختلف شرائح المجتمع ؛ تطوير مستوى عالٍ من الحساسية تجاه المشكلات التعليمية والمجتمعية ؛ والإقرار بالمبادئ الأخلاقية المهنية والتمسك بها في السلوك المهني.


نتائج تعلم فاينل الدولية لخريجي علم النفس


استخدم المفاهيم والمصطلحات المرتبطة بعلم النفس بدقة وربطها بالسلوك المهني.

تقييم الهيكل والوظيفة والعلاقة مع مجال علم النفس لمجالات العمل المحتملة لخريجي علم النفس بينما يتصرفون وفقًا للأدوار التي تحددها مجالاتهم وواجباتهم ومسؤولياتهم والقوانين واللوائح والوثائق الأخرى.

كن على دراية بالفروق الفردية والصعوبات بين الأطفال والبالغين. حل هذه الاختلافات والصعوبات بالطرق العلمية. اعرض المهارات والمعرفة التي ستساعد في تطوير تدخلات داعمة للأطفال في المنزل والمدرسة.

 استخدم المعرفة والخبرات الميدانية في أنشطة التطبيق والتعليم والتعلم أثناء إجراء اتصالات متعددة التخصصات مع مجال علم النفس.

 تعرف على كيفية تقييم الاحتياجات الجسدية والنفسية والاجتماعية والثقافية لكل من الأفراد والأسر واستخدام الموارد الموجودة داخل وخارج بيئة المدرسة عند الحاجة.

عند تقييم مجال علم النفس والانخراط في التطبيقات وحل المشكلات وتحديد احتياجات العملاء ، سيكون قادرًا على العمل بشكل فردي أو في مجموعة.

كن على دراية بالبحث العلمي والتطورات التكنولوجية وتتبعها ، واستفد من هذه التطبيقات واستفد منها.

إظهار الجهد المستمر للتطوير واستخدام المعرفة والخبرات المكتسبة في مجال علم النفس للوصول إلى الأهداف المهنية المستقبلية.

استخدم لغتهم الأم بشكل فعال في كل من الشكل المكتوب والمنطوق مع القدرة على استخدام لغة ثانية بشكل كافٍ لمتابعة الأدبيات الميدانية والتواصل مع الزملاء.

 تطوير موقف إيجابي تجاه التعلم مدى الحياة والتغيير والابتكار والإبداع والتفكير النقدي والاستفسار.

تنمية الشعور بالمسؤولية المجتمعية مع مراعاة احتياجات الآخرين واستخدام هذا المعنى للمساهمة في المجتمع.

إظهار الحساسية تجاه الاختلافات الثقافية وتنوع الفئات الاجتماعية أثناء القيام بدور نشط في الحياة الاجتماعية.

تطوير الوعي بحقوق الأطفال وحقوق الإنسان ، والمشاركة في السلوك الأخلاقي في كل نوع من العمل الذي يتم تحقيقه ، والمشاركة في التفاعلات الشخصية والمؤسسية للمساعدة في تطوير والحفاظ على بيئة عمل ومعيشة آمنة.

الاستخدام الفعال للأدوات والمعدات في التعليم والتطبيق والبحث لإنتاج المعرفة والأساليب التحليلية.


فرص عمل

يمكن لخريجي برنامج علم النفس العمل في مجموعة واسعة من المجالات المهنية بما في ذلك مرحلة ما قبل المدرسة إلى التعليم العالي ، وجميع مستويات المدارس الحكومية والخاصة ، في مجموعة متنوعة من الصناعات ، والموارد البشرية ، ومراكز الاستشارة ، أو في المرافق الخاصة أو التي تديرها الدولة بما في ذلك المستشفيات التي تقدم الدعم والخدمات النفسية.


تتوافق مجالات التوظيف هذه مع التعريفات المهنية لعلم النفس التي تقدمها ISKUR.


وفقًا لتقرير سوق القوى العاملة للفصل الأول الذي نشرته ISKUR Turkey ، تم إدراج "عالم النفس" كواحد من أكثر المهن "المطلوبة" في مجال أنشطة الصحة البشرية والخدمات الاجتماعية. ومع ذلك ، وفقًا للتقرير نفسه ، تم إدراج "العثور على طبيب نفساني" كواحدة من أصعب المهن.


ملف تفاصيل المواد التي تدرس خلال سنوات الدراسة 

Psikoloji_ENG_11_10_2018.pdf