Political Science and International Relations العلوم السياسية والعلاقات الدولية

معلومات عامة

لغة البرنامج

إنجليزي


من يمكنه التسجيل ؟


مواطني جمهورية شمال قبرص التركية

الطلاب الدوليين من جميع الجنسيات 


معلومات


يتم تقديم برنامج درجة البكالوريوس في العلوم السياسية والعلاقات الدولية في إطار قسم الاقتصاد وإدارة الأعمال. إنه تخصص أكاديمي يدرس المبادئ والممارسات السياسية مع التركيز على مفهوم "السلطة" في الماضي واليوم بينما يدرس بشكل نقدي عمليات صنع القرار الرسمي والإجراءات التي يتم تنفيذها في الهياكل السياسية المختلفة وتأثيراتها.


يغطي منهج البرنامج المجالات الفرعية الرئيسية الأربعة للانضباط: السياسة المقارنة ، والعلاقات الدولية ، والنظرية السياسية ، والسياسة المحلية. يساعد الطلاب على إجراء أبحاث مكثفة حول مختلف القضايا بما في ذلك نظرية العلاقات الدولية والاقتصاد السياسي الدولي والقانون الدولي والأمن الدولي والسياسة المقارنة وتحليل السياسة الخارجية ودراسات المنطقة والدورات المتخصصة.


يكتسب الطلاب الذين يسعون للحصول على درجة علمية في العلوم السياسية والعلاقات الدولية المهارات اللازمة للتطوير على أساس مستمر من خلال استكشاف المفاهيم الرئيسية ووجهات النظر النظرية والأدوات والأساليب في كلا التخصصين.


أهداف البرنامج ونتائجه

يهدف هذا البرنامج إلى تزويد الخريجين الخبراء بالمهارات التحليلية لتفسير شبكة العلاقات المكثفة لهذا اليوم من خلال إطار مفاهيمي ومتعدد التخصصات ، وتحليل القضايا المتعلقة بالسلطة وحلها بشكل نقدي من خلال مستوى متقدم من اللغة الأجنبية. لهذا الغرض ، سيتلقى الطلاب دورات في النظريات السياسية ونظريات العلاقات الدولية والسياسة الخارجية والقيادة والصراع والسلام والمعاهدات الدولية والقانون.


يتم تشجيع الطلاب على مهارة التعلم التي ستمتد إلى مستقبلهم للتساؤل والتعلم النقدي بعد التخرج ؛ تمكينهم من التعامل مع المشاكل المستقبلية ، وخاصة أثناء اتخاذ القرارات الرسمية. لذلك ، فإن أحد أهداف البرنامج هو تزويد الخريجين بالمهارات العملية والفكرية التي ستكون مفيدة في مساراتهم المهنية. تتضمن بعض هذه المهارات العملية التقدم في التحدث والكتابة بلغة أجنبية ، واستخدام التكنولوجيا ، وتنظيم مسؤولياتهم ، والتعرف على طرق تصميم وجمع مواد البحث ؛ بينما تشمل المهارات الفكرية تصميم البحث وقدرات التطبيق والتفكير النقدي في النظريات والقضايا المعاصرة.


فرص عمل

يتمتع خريجو العلوم السياسية والعلاقات الدولية بمجموعة واسعة من الفرص الوظيفية في الوزارات والبنوك وشركات التأمين والشركات الوطنية والدولية والمنظمات غير الحكومية الوطنية والدولية (المنظمات غير الحكومية) والمنظمات الإعلامية عبر الإنترنت والمطبوعة في أجزاء مختلفة من العالم . يمكن للخريجين إجراء دراسات الماجستير والدكتوراه في أي مجال من مجالات العلوم الاجتماعية إذا اخترت ممارسة مهنة أكاديمية.


ملف تفاصيل المواد التي تدرس خلال سنوات الدراسة 

psirmay.pdf