Nutrition and Dietetics التغذية والحمية

معلومات عامة

لغة البرنامج

إنجليزي

من يمكنه التسجيل 


الطلاب المواطنين في جمهورية شمال قبرص التركية

                     - الطلاب الناجحين في امتحان UFU للمنح الدراسية والترتيب

الطلاب الدوليين  من جميع الجنسيات (مطلوب إجادة اللغة التركية.)


تأسست كلية العلوم الصحية بجامعة Final International في عام 2018 وبدأت في قبول الطلاب الأتراك في العام الدراسي 2018-2019 مع برنامج البكالوريوس في العلاج الطبيعي وإعادة التأهيل. سيبدأ برنامج البكالوريوس في التغذية وعلم التغذية (اللغة الإنجليزية) في العام الدراسي 2021-2022


أهداف البرنامج ونتائجه

هدف


الغرض الرئيسي من برنامج البكالوريوس في التغذية وعلم التغذية هو تدريب أخصائيي التغذية الذين يبحثون عن المشاكل الصحية التي يسببها الغذاء والتغذية ويقيمونها ويجدون حلولاً لها ؛ ضمان استخدام الموارد الغذائية الموجودة وفقًا لقواعد الاقتصاد والصحة ؛ توعية الفرد والمجتمع بهذه القضايا ورفع مستوى الوعي ؛ تخطيط برنامج تغذية وإعطاء تدريب عليه وتنفيذه ومتابعته وفقًا لتوليفات الغذاء الطبيعي والعلاجي المناسب للعلاجات الطبية والجراحية في الأمراض والحالات الخاصة الأخرى.


بعثة


بصفتنا برنامجًا جامعيًا للتغذية وعلم التغذية ، تتمثل مهمتنا في تدريب الموظفين الصحيين المؤهلين والمجهزين بالمعرفة النظرية الأساسية ومهارات الممارسة في مجال الصحة ، والذين يمكنهم استخدام التقنيات المعاصرة المناسبة بفعالية ، والامتثال للعمل الجماعي ، والحساسية تجاه الأفراد والمجتمع تعمل المبادئ الأخلاقية وحقوق الإنسان والمريض بشعور من المسؤولية ، وتنمي القدرة على تحليل وتفسير المعرفة المكتسبة ، والانفتاح على التعلم مدى الحياة والامتثال للتطورات الوطنية والدولية في ضوء المعرفة العلمية.


رؤية


بصفتنا برنامج البكالوريوس في التغذية وعلم التغذية ، تتمثل رؤيتنا في أن نكون مؤسسة تعليمية محترمة ورائدة يمكنها تقديم خدمات تعليمية وتدريبية مستدامة في مجال الصحة ، والتنافس في تعليم الرعاية الصحية على المستويين الوطني والدولي وتدريب الخريجين الذين يمكنهم تنفيذ خدمات دولية. البحوث والدراسات في مجال الصحة ، لها منظور عالمي ، ولديها معرفة وموهبة لتكون رائدة في مجال الصحة ، وتفضلها مؤسسات الرعاية الصحية.


نتائج التعلم


المخرجات التعليمية لبرنامج البكالوريوس في التغذية وعلم التغذية:


القدرة على اكتساب المعرفة الكافية والموثوقة والحديثة في مجال التغذية وعلم التغذية ؛

القدرة على استخدام المعرفة النظرية المكتسبة من خلال التدريب المتخصص في مجال التغذية وعلم التغذية في الممارسة العملية.

القدرة على العمل عبر تخصصات متعددة

القدرة على الاستخدام الفعال لتكنولوجيا المعلومات والمعدات المطلوبة في الممارسة المهنية

القدرة على استخدام مصادر المعلومات بشكل فعال ؛

القدرة على التواصل الشفهي والكتابي باللغة التركية وعلى الأقل بلغة أجنبية واحدة.

الوعي بالتعلم مدى الحياة والمشاركة الفعالة في المشاريع

الوعي بالتعلم وتطبيق القوانين الأخلاقية والتشريعات والقواعد المهنية فيما يتعلق بالواجب والحقوق والمسؤوليات


فرص عمل

يعمل خريجو البرنامج بلقب "اختصاصي تغذية" في المؤسسات والمنظمات العامة والخاصة. مجالات عمل اختصاصيي التغذية واسعة جدًا. يمكنهم العمل في مؤسسات مثل المراكز الطبية ومراكز صحة الأم والطفل ومراكز الرعاية الخاصة ومراكز التغذية والاستشارات الخاصة والمؤسسات الإعلامية ومصانع الأغذية والمؤسسات الصحية. يمكنهم فتح مكتب كأخصائي تغذية شخصيًا.