Civil Engineering الهندسة المدنية

معلومات عامة

لغة البرنامج

إنجليزي


من يمكنه التسجيل؟


الطلاب المواطنين في جمهورية شمال قبرص التركية

طلاب المواطنين TR

الطلاب الدوليين من جميع الجنسيات


معلومات 


الهندسة المدنية هي الدراسة والتطبيق والممارسة لاستخدام العلوم والتقنيات الهندسية للتعامل مع تصميم وتخطيط وبناء وصيانة البنى التحتية المستدامة. بدأ مجال الهندسة المدنية عمله في عام 2017 كأحد المجالات الأساسية في كلية الهندسة في Final International University. من خلال المرافق والمختبرات الحديثة ، ستزود هذه الكلية الطلاب بالمعرفة العملية للهندسة المدنية.


لطالما اجتذب برنامج الهندسة المدنية لدينا الشباب الأكثر موهبة وذكاء ، واليوم يعمل معظم خريجيها في البلاد بكفاءة كاملة ويلعبون دورًا مهمًا في تنمية قبرص.


أهداف البرنامج ومخرجاته

تسعى كلية الهندسة المدنية دائمًا إلى تلبية معظم احتياجات البلاد من المهندسين المدنيين على أفضل وجه. برنامج الهندسة المدنية في كلية الهندسة ، على مستوى البكالوريوس ، عبارة عن برنامج دراسي مدته أربع سنوات. بعد اجتياز دورات الهندسة الأساسية في السنة الأولى ، سيدرس الطلاب دورات الهندسة المدنية المحددة من السنة الثانية وبحلول نهاية السنة الثالثة ، سيكونون مؤهلين لحضور الدورة التدريبية الصيفية لتجربة العمل الميداني. برنامجنا له تخصص واحد في الهندسة المدنية لتدريب المهندسين المؤهلين الذين لديهم الخبرة والمهارات الكافية في جميع أنشطة الهندسة المدنية ، بما في ذلك التنفيذ والتصميم والاستشارات والإدارة. صممت كلية الهندسة برنامج الهندسة المدنية لتدريب الخريجين المؤهلين الذين يمكنهم تحقيق:


كن متخصصًا في مجال الهندسة مؤهلًا ومشاركًا ، وتطبيق مهاراتهم الفنية والإدارية في التخطيط والتصميم والبناء والتشغيل أو الصيانة للبيئة المبنية والبنية التحتية العالمية ، والاستفادة من مهاراتهم في تحليل وتصميم الأنظمة ، وتحديد أساليب المشروع والمواد ، وأداء التكلفة تقديرات وتحليلات وإدارة الأنشطة الفنية لدعم مشاريع الهندسة المدنية.

بدأ برنامجًا نشطًا للتعلم مدى الحياة ، بما في ذلك الدراسات التي تؤدي إلى الترخيص المهني أو الحصول على درجة علمية متقدمة في الهندسة ، والذي يوفر التطوير المستمر لقدراتهم الفنية ومهاراتهم الإدارية ، واكتساب الخبرة المهنية.

طوروا مهارات الاتصال لديهم في الأنماط الشفوية والمكتوبة والمرئية والرسومية عند العمل كأعضاء فريق أو قادة ، حتى يتمكنوا من المشاركة بنشاط في مجتمعاتهم ومهنهم.

أسس فهم الاحتراف والأخلاق وجودة الأداء والسياسة العامة والسلامة والاستدامة التي تسمح لهم بأن يكونوا قادة محترفين ومساهمين في المجتمع عند حل المشكلات الهندسية وإنتاج حلول الهندسة المدنية.


فرص عمل

توفر دراسة الهندسة المدنية لطلابنا مجموعة من المهارات التقنية التي يقدرها أصحاب العمل في مختلف القطاعات ، بما في ذلك الهندسة والبناء وتطوير الممتلكات. من خلال فهم قوي للعلوم والرياضيات والتكنولوجيا ، سيتعلم الطلاب تصميم وإنشاء وبناء الهياكل بكفاءة ، والاستفادة المثلى من الموارد والتقنيات المتاحة.


يمكن لخريجينا كمهندسين مدنيين مؤهلين العثور على عمل في مجموعة من القطاعات ، لا سيما في قطاع البناء ، في المباني والهياكل الكبيرة من جميع الأنواع ، والبنية التحتية للنقل والاتصالات.


هناك أيضًا فرص للعمل في المنزل لمجموعة متنوعة من المنظمات الوطنية والمتعددة الجنسيات ، لا سيما في القطاع العام. السلطات المحلية والدوائر الحكومية والمنظمات البيئية.


تشمل الوظائف المرتبطة مباشرة بدرجة الهندسة المدنية ما يلي:


مساح مراقبة المباني

فني CAD

مهندس مدني استشاري

مهندس مدني متعاقد

مهندس تصميم

مقدر

مهندس نووي

مهندس موقع

مهندس إنشائي

مهندس مياه

تشمل الوظائف التي تكون درجة الهندسة المدنية فيها مفيدة ما يلي:


مهندس خدمات البناء

مدير الإنشاءات

جيولوجي هندسي

مقيم مخاطر الحريق

مهندس تقنية جغرافية

محامي براءات الاختراع

مساح الكميات

مستشار الاستدامة

مصمم حضري


ملف تفاصيل المواد التي تدرس خلال سنوات الدراسة 

CIVIL Course Plan_v1_7_170918.pdf