Business Administration إدارة الأعمال

معلومات عامة

لغة البرنامج

إنجليزي


من يمكنه التقدم التسجيل ؟

الطلاب الذين يحملون جنسية جمهورية شمال قبرص التركية والمواطنين الأتراك والطلاب الدوليين من جميع الجنسيات .


معلومات 

تأسس قسم إدارة الأعمال بالجامعة الدولية النهائية في عام 2015. ويتم تدريس برنامج البكالوريوس الذي يؤدي إلى درجة البكالوريوس مع مرتبة الشرف في العلوم باللغة الإنجليزية.


تم تصميم البرنامج بعناية لتمكين طلابنا من اكتساب المعرفة التجارية النظرية والتطبيقية ، لحل مشاكل العمل وقبل كل شيء التفكير بشكل تحليلي.


يقدم القسم نهجًا متعدد التخصصات يتكون من دورات نظرية وتطبيقية تغطي جميع فروع التخصص. يتم إطلاع البرنامج تمامًا على أحدث التطورات في الفهم العالمي للتكنولوجيا وممارسة الأعمال التجارية ، ويدرب الطلاب ليس فقط على فهم المشكلات التي تواجه الاقتصادات والصناعات على المستوى الدولي ، ولكن لإجراء بحث عملي لإيجاد حلول في هذا المجال. القسم مكرس لتقديم برنامج يلبي أعلى المعايير الدولية.


أهداف البرنامج ونتائجه

الهدف من برنامج درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال هو إعداد الخريجين في علوم الأعمال والإدارة بمساعدة دورات مثل الاقتصاد والرياضيات ومهارات الكمبيوتر والإحصاءات والتسويق والتمويل والمحاسبة والتصنيع وإدارة الموارد البشرية وإدارة العمليات. إنه أيضًا لتثقيف الطلاب بصفتهم "مرشحين إداريين أو إداريين" قادرين على تحليل المشكلات التي يواجهونها بمساعدة مناهج الإدارة المعاصرة ، لتقديم حلول عقلانية وعلمية لهذه المشكلات ، ومنفتحون على الأفكار والتطورات المعاصرة.


تم تصميم محتويات الدورة التدريبية لبرنامج البكالوريوس في إدارة الأعمال لتمكين طلابنا من الحصول على المعرفة العملية النظرية والتطبيقية ، لحل مشاكل العمل والتفكير التحليلي.


نظرًا لأن التدريس باللغة الإنجليزية ، ستتاح للطلاب الفرصة لتحسين مهارات القراءة والكتابة ومهارات التحدث باللغة الإنجليزية بشكل خاص وبالتالي التواصل مع العالم بأسره.


تعد بكالوريوس إدارة الأعمال الخريجين بطريقة تمكنهم من العمل في مناصب مختلفة داخل القطاعين العام والخاص الوطني والدولي. يهدف المنهج الذي يقترحه برنامج بكالوريوس الأعمال إلى تحسين المهارات العملية للطلاب بالإضافة إلى المعرفة النظرية.


أهداف برنامج البكالوريوس في إدارة الأعمال كما يلي:


لتزويد الطلاب بالمعرفة والمهارات المتقدمة في الإدارة والموارد البشرية والإنتاج والعلاقات العامة والتمويل والتسويق والمحاسبة وكذلك المراجعة.

لضمان اتخاذ القرار المختصة في المواقف الصعبة في هذه المجالات.

لتحقيق المسؤولية الاجتماعية والأخلاقية مع البحث المبتكر والكفاءات الريادية.

لتزويد الطلاب بالقدرات القيادية من خلال تعزيز الكفاءة للتواصل الفعال في البيئة.

ترسيخ مبدأ التعلم المستمر.

لتثقيف المتخصصين والإداريين للمؤسسات الخاصة والعامة.

 

نتائج التعلم


يهدف برنامج إدارة الأعمال إلى تثقيف الطلاب وتدريبهم بالمعرفة المتخصصة ومهارات الممارسة اللازمة للقيادة المبتكرة في هذا المجال.


على وجه الخصوص ، يهدف منهج برنامج إدارة الأعمال ، بما يتماشى مع منهج وحدة الاستخبارات المالية ، إلى ضمان أنه بحلول نهاية برنامج الدراسة الجامعية لمدة أربع سنوات ، سيكون لدى الطلاب الناجحين:


أظهر LO1 القدرة على التواصل الفعال باللغة الإنجليزية في الكلام والكتابة.


أظهر LO2 التطور في مهارات التفكير التحليلي والنقدي وحل المشكلات كأساس لممارسة إدارة الأعمال الإبداعية والمبتكرة.


اكتسب LO3 المفاهيم الأساسية وكذلك المعرفة النظرية والعملية لإدارة الأعمال المتوافقة مع المتطلبات المعاصرة في المجال المهني.


LO4 تم تطوير مهارات التخطيط والتنفيذ والتقييم الفعال للمهام والمشاريع المتعلقة بإدارة الأعمال في السياقات الأكاديمية والمهنية من خلال مناهج فردية وتعاونية للدراسة والعمل.


قام LO5 بتطبيق المهارات والمعرفة والمسؤوليات والالتزام بالجودة المطلوبة للممارسة المهنية عالية المستوى في إدارة الأعمال ضمن سياقات واقعية ومحاكاة.


أظهر LO6 تقبلاً لفلسفة التعلم مدى الحياة والقدرة على الانخراط في التطوير الأكاديمي والمهني المستقل والقائم على الفريق.


اكتسب LO7 الكفاءة الأكاديمية الكافية في إدارة الأعمال لتمكين التقدم إلى مزيد من الدراسات الأكاديمية ، بما في ذلك القدرة على إجراء بحث مستقل وجمع وتفسير مجموعات البيانات النوعية والكمية.


يظهر LO8 المسؤولية والالتزام بالأخلاقيات الأكاديمية والمهنية ، والمسؤوليات المدنية والاجتماعية ، بما في ذلك قضايا حماية البيئة والصحة والسلامة والأمن والعدالة.


LO9 إظهار الوعي بتأثير إدارة الأعمال في عالم العولمة وتطوير المهارات الاجتماعية واللغوية لدعم التواصل بين الثقافات في سياق أكاديمي ومهني في كل من اللغة الأم واللغة الأجنبية.


أظهر LO10 كفاءة عملية في تلك التطبيقات الرياضية والعلمية والرقمية المطلوبة في سياق إدارة الأعمال ، وبشكل أكثر عمومية في الحياة الحديثة ، كما هو مشار إليه في المؤهلات الدولية (على سبيل المثال المستوى المتقدم لرخصة قيادة الكمبيوتر الأوروبية).


فرص عمل

تتوفر العديد من فرص العمل للخريجين الناجحين في برنامج إدارة الأعمال في كل من قطاعي الصناعة والخدمات. تشمل مجالات التوظيف المحددة البنوك والسياحة والتأمين والنقل والتجارة الخارجية ، على سبيل المثال لا الحصر. قد يجد الخريجون أنفسهم في مناصب في المؤسسات العامة أيضًا ، مثل البنوك المركزية ومنظمات تخطيط الدولة وغرف التجارة والصناعة ومنظمات التجارة الخارجية. مع خلفية في إدارة الأعمال ، يكون الخريجون أيضًا على استعداد للمساهمة في الشركات الخاصة من جميع الأشكال والأحجام ، وكذلك للنظر في بدء أعمالهم أو شركاتهم الخاصة.


ملف تفاصيل المواد التي تدرس خلال سنوات الدراسة 


isletmemufredatmay.pdf