هندسة الكمبيوتر Computer Engineering


معلومات عامة

لغة البرنامج

إنجليزي


من يمكنه التسجيل؟

الطلاب المواطنين في جمهورية شمال قبرص التركية

طلاب المواطنين TR

الطلاب الدوليين من جميع الجنسيات 


معلومات 


يمنحك برنامج هندسة الكمبيوتر أحدث المعارف النظرية والمهارات المتخصصة التي تحتاجها لتحقيق طموحاتك المهنية. يضمن برنامجنا تخريج الطلاب مجهزين بالمعرفة والمهارات اللازمة للعمل في مجموعة متنوعة من المجالات. يتم تحسين المناهج الدراسية باستمرار لتلبية المتطلبات الناشئة لعالم اليوم المتطور تقنيًا ، خاصة في أنظمة البرمجيات والبنى. يتم التأكيد على لغات البرمجة المستخدمة على نطاق واسع اليوم ، ومجالات تطبيقها ، وأنماط الاستخدام بناءً على نقاط القوة في هذه اللغات داخل البرنامج. كما تمت دراسة الجوانب النظرية والعملية لمنصات الحوسبة وشبكات الاتصالات وتقنيات الأجهزة التي تكمل جزء البرنامج من البرنامج.


أهداف البرنامج ونتائجه

الهدف من قسمنا هو تثقيف الطلاب ليصبحوا أفرادًا مؤهلين قادرين على إيجاد حلول فعالة باستخدام الأساليب الهندسية في هندسة الكمبيوتر وتقديم اتجاه جديد لمجال هندسة الكمبيوتر مع البحث الأكاديمي.


نتائج التعلم


في فهم عميق وقدرة التطبيق على مبادئ الرياضيات والعلوم والهندسة

القدرة على تطوير المشاريع الهندسية وتحويل مواصفات المشروع إلى أنظمة وعمليات موثوقة

القدرة على التواصل والعمل بشكل فعال ضمن بيئة عمل متعددة التخصصات

ترسانة متوازنة من المعرفة التقنية والمعرفة العملية والفهم النظري الضروري للنجاح في حل مشاكل الحياة الواقعية التي يواجهها المحترفون

القدرة على التعرف على المسؤوليات المهنية والأخلاقية فيما يتعلق بالسلامة العامة والصحة والرفاهية ، وكذلك المخاوف الاقتصادية والبيئية

القدرة على التكيف مع الانضباط المتغير باستمرار من خلال الدافع المستمر للتعلم مدى الحياة

فرص عمل

تم توظيف خريجي هندسة الكمبيوتر تحت مسميات وظيفية مختلفة مثل مهندسي البرمجيات ومهندسي الأجهزة ومهندسي اتصالات الشبكات والبيانات ومتخصصي قواعد البيانات والاستشعار عن بعد والمتخصصين في نظم المعلومات الجغرافية ومهندسي أمن المعلومات ومحللي ومصممي الأنظمة في تركيا أيضًا. لكي ينجح خريجونا في العديد من هذه المجالات التي تبدو مختلفة ، نقوم بتدريسهم بمختلف دورات العلوم الأساسية والدورات المهنية بالإضافة إلى الدورات الاختيارية التقنية وغير الفنية. في الوقت الحاضر ، كانت هندسة الكمبيوتر هي القوة الدافعة الرئيسية وراء الابتكارات ليس فقط في المعلومات / المعرفة واتصالات البيانات ولكن أيضًا في مختلف المجالات مثل علم الأحياء والهندسة والرعاية الصحية.

ملف تفاصيل المواد التي تدرس خلال سنوات الدراسة 

COMP Course Plan_v1_4_170918.pdf