نظم المعلومات الإدارية Management Information Systems

معلومات عامة

لغة البرنامج

إنجليزي


من يمكنه التسجيل ؟


الطلاب الذين يحملون جنسية جمهورية شمال قبرص التركية

الطلاب الدوليين من جميع الجنسيات 

معلومات عامة 


تأسس قسم نظم المعلومات الإدارية بالجامعة الدولية النهائية في عام 2020. ويؤدي برنامجها الجامعي إلى الحصول على درجة البكالوريوس مع مرتبة الشرف في العلوم التي تُدرس باللغة الإنجليزية.


إن تعليم علوم الإدارة وتكنولوجيا المعلومات متساويان تقريبًا في برنامج نظم المعلومات الإدارية. تم تجهيز التعليمات بالمعرفة والمهارات في التسويق والإنتاج والمحاسبة والتمويل والموارد البشرية والتخطيط الاستراتيجي ، بالإضافة إلى لغات برمجة الكمبيوتر وقواعد البيانات والشبكات والأمن وبرمجة الإنترنت. يتخصص طلابنا في كيف يمكن لتقنيات المعلومات أن تلبي احتياجات المعلومات الخاصة بالمؤسسة بشكل أكثر فاعلية.


يعمل MIS كجسر حاسم بين رجال الأعمال والمتخصصين في مجال التكنولوجيا في المنظمات. المهام الأكثر شيوعًا التي سيضطلع بها طلاب الدراسات العليا لدينا هي تحديد احتياجات العملاء وتسويق المنتجات في الشركات التي تنتج حلول تكنولوجيا المعلومات ، وتحديد وتلبية احتياجات تكنولوجيا المعلومات للمؤسسة في المؤسسات والمؤسسات العامة بالطريقة الأكثر فعالية.


أهداف البرنامج ومخرجاته

الهدف من برنامج البكالوريوس في نظم المعلومات الإدارية هو ؛ لاكتساب قدرة الشركات والأفراد على فهم عمليات التخطيط والتصميم والتأسيس والإدارة للطرق والعمليات والأنظمة المستخدمة لتلبية الحاجة إلى إنتاج وتخزين ومشاركة والوصول إلى المعلومات التي تعطي اسمها للعصر والمجتمع نحن يعيش في.


ويهدف إلى التأكد من أن خريجي برامج المالية والمحاسبة في وحدة الاستخبارات المالية لديهم الأهداف التالية:


تنفذ وظائف التخطيط والتنظيم والتنسيق والتحكم في نظم المعلومات الإدارية.

يفهم ديناميات نظم المعلومات الإدارية في نظام الأعمال وتكنولوجيا المعلومات المعولم.

يمكن استخدام وتطبيق تكنولوجيا المعلومات المعاصرة.

من خلال الجمع بين الخبرة النظرية والعملية ، سيتمكن الطلاب من المساهمة في تحسين النظام الذي يعملون فيه.

أن تكون قادرًا على التواصل بكفاءة في الأعمال التجارية باستخدام لغة احترافية.

يأخذ زمام المبادرة في تغيير ظروف العمل ويمكنه حل المشاكل من خلال الأساليب التحليلية والإبداعية.

يعتبر الوعي بالمسؤولية الاجتماعية والأخلاق المكتسبة في الحياة التجارية.

يمكن استخدام مهارات القيادة والتنسيق والاتصال التنظيمي.

يكتسب المعرفة الأساسية للتخصصات الأخرى التي تشكل أساس نظم المعلومات الإدارية (المعلوماتية ، والبرمجيات ، والاقتصاد ، وإدارة الأعمال ، والعلوم الرقمية ، على سبيل المثال) ويطبق هذه الخبرة في مجال الأعمال وتكنولوجيا المعلومات.

يمكن تحديد الفرص والتحديات التجارية المحتملة في السوق ، ووضع الخطط المطلوبة للتنفيذ ، ومهارات تنظيم المشاريع لوضع هذه الخطط موضع التنفيذ.


فرص عمل

يمكن لخريجي برنامج البكالوريوس في نظم المعلومات الإدارية في وحدة الاستخبارات المالية العثور على وظائف حيثما توجد أنشطة صناعية أو صناعية. من أجل تسهيل العمليات في الشركات ، في أقسام تكنولوجيا المعلومات ، والصناعة المصرفية ، والبرمجيات وشركات الأتمتة.


بالإضافة إلى فرص العمل هذه ، يمكن لخريجينا الذين يرغبون في مواصلة حياتهم الأكاديمية أو متابعة المعرفة المتقدمة في مجالاتهم التسجيل في برامج الدراسات العليا. 


ملف تفاصيل المواد التي تدرس خلال سنوات الدراسة 

MIS_Curriculum.pdf