طب الأسنان Dentistry


معلومات عامة

لغة البرنامج

اللغة التركية 

اللغة الانجليزية 

من يمكنه التسجيل ؟ 

الطلاب من مواطني الجمهورية التركية لشمال قبرص 

الطلاب الناجحون في امتحان التصنيف والمنح الدراسية FIU

الطلاب الذين أكملوا تعليمهم الثانوي بالكامل في المدارس الثانوية في جمهورية شمال قبرص التركية ونجحوا في امتحان التصنيف والمنح الدراسية FIU

الطلاب الدوليين (جميع الجنسيات )

أساسيات التخصص

 سيكون أطباء الأسنان المتخرجون من كلية طب الأسنان من المهنيين الصحيين الذين يمكنهم الخدمة بجودة عالية وباستخدام أحدث التقنيات. يهدف برنامج طب الأسنان إلى توفير وحماية صحة الفم والأسنان ، وعلاج أمراض الأسنان واللثة ، وجراحات الأسنان والفك ، واستكمال الأطراف الاصطناعية للأسنان المفقودة ، وتزويدها بالمعرفة والمهارات والكفاءات ؛ رعاية مصلحة المجتمع ؛ هو تدريب "طبيب أسنان" باحث ، سائل ، لديه تعلم مدى الحياة ومهارات ممارسة قائمة على الأدلة ، وبالتالي يفضله عالم الصحة والتعليم. يمكن لأطباء الأسنان الذين يتخرجون من هذا البرنامج مواصلة حياتهم المهنية كمحترفين صحيين ويمكنهم متابعة الدراسات الأكاديمية العليا إذا رغبوا في ذلك.

يتم تسجيل دبلومات خريجينا من قبل كل من جمهورية شمال قبرص التركية ووزارة الصحة التركية.

أهداف البرنامج ونتائجه

الكفاءات التي يكتسبها برنامج بكالوريوس طب الأسنان

إجراء التقييم والتعريف والتخطيط اللازم لممارسات طب الأسنان باستخدام المفاهيم والمبادئ النظرية والتطبيقية المتعلقة بمجال طب الأسنان.

ينفذ برنامج طب الأسنان بشكل منهجي وآمن في إطار المبادئ الأخلاقية باستخدام المعرفة والمهارات المتقدمة التي يتم اكتسابها.

اتخاذ مبادرات لحماية صحة الفرد والأسرة والمجتمع ؛ يساهم في إنتاج السياسات الصحية المناسبة لاحتياجات المجتمع المتغيرة والمتنوعة في مجال طب الأسنان.

ينظم خدمات طب الأسنان بشكل فعال وكاف ، ويدير العمليات التجارية اللازمة لاستمرارية وتطوير الجودة والوظيفة التنظيمية ؛ تنتج حلولاً ضد المشاكل بما يتماشى مع المعرفة والأدلة.

تقوم بإجراء الدراسات المهنية والأكاديمية بشكل مستقل باستخدام معرفتها وتعمل كعضو في الفريق وتتحمل المسؤولية في التواصل الفعال والتعاون مع المجموعات المهنية الأخرى العاملة في هذا المجال.

تقوم بإجراء الدراسات المهنية والأكاديمية بشكل مستقل باستخدام معرفتها وتعمل كعضو في الفريق وتتحمل المسؤولية في التواصل الفعال والتعاون مع المجموعات المهنية الأخرى العاملة في هذا المجال.

يحتفظ بالسجلات ويعد التقارير عن جودة الخدمة والبحث في مجال طب الأسنان ؛ يشارك في جميع مراحل البحث وتنفيذ المشاريع.

تتبنى التنمية الشخصية ومحو الأمية المعلوماتية والتعلم مدى الحياة ، وهي منفتحة على التنمية ؛ يقرر وينفذ طرقًا فعالة / سريعة للوصول إلى المعلومات ، ويساهم في تحسين الجودة ، وبرامج التدريب والترويج المتعلقة بالميدان ، ويظهر سلوكه المهني على المستوى الدولي.

يتواصل الأشخاص في مجال طب الأسنان بشكل فعال مع المؤسسات والثقافات المختلفة شفهياً وخطياً.

كفرد ، هو / هي بمثابة نموذج يحتذى به لزملائه / لها ومثال للمجتمع بهويته المهنية من خلال التصرف وفقًا للقواعد الأخلاقية المهنية في مجالات القانون والتنظيم والتشريع وممارسة التعليم البحث المتعلق بواجباته وحقوقه ومسؤولياته

فرص عمل

طلابنا الذين سيتخرجون من البرنامج بلقب "طبيب أسنان" لديهم الفرصة للعثور على وظيفة في المجالات التالية.

1. لحسابهم الخاص

2.عيادة خاصة

3.المؤسسات والمنظمات الصحية الخاصة

4. المؤسسات والمنظمات العامة

5.في المؤسسات والمنظمات التابعة لوزارة الصحة ،

6.في كليات طب الأسنان

7.في المؤسسات والمنظمات العامة الأخرى

8. الحقول الطبية

9.في لمنظمات التجارية التي تنتج وتسويق منتجات العناية بصحة الفم والأسنان

10.المنظمات التجارية المنتجة وتسويق أدوات وأجهزة ومواد طب الأسنان


ملف الخطة الدراسية لجميع سنوات الدراسة  

FIU Faculty of Dentistry (Full programme curriculum).pdf