القانون الدولي International Law


القانون الدولي International Law

معلومات عامة

لغة البرنامج

إنجليزي

من يمكنه التسجيل ؟


الطلاب الحاصلون على جنسية جمهورية شمال قبرص التركية والطلاب الدوليين من جميع الجنسيات 

(قد تكون إجادة اللغة الإنجليزية مطلوبة للطلاب).


تأسس برنامج البكالوريوس في القانون الدولي (LLB) في عام 2020 داخل كلية الحقوق وسيقبل طلابه الأوائل في العام الدراسي 2020-2021.


القانون هو ممارسة مقنعة وصعبة. مجال تأثيرها هائل. قد تصل إلى الحياة اليومية للناس وكذلك إلى عمليات الحكومات على المستوى الدولي. لهذا السبب تم إنشاء برنامجنا لتدريب المحامين المؤهلين لتلبية الطلب المتزايد على هذه الخدمات القانونية في بلدنا.


يقدم لك برنامج البكالوريوس في القانون الدولي (LLB) تجربة أكاديمية جذابة وفعالة ، بينما سيتم لفت انتباهك إلى الوحدات الأساسية المطلوبة من قبل الهيئات القانونية المهنية. في مهنة القانون ، من المتوقع منك اكتساب بعض المهارات العملية والفكرية وهذه الدورة تمنح هذه المتطلبات على وجه التحديد من خلال برنامج منضبط لتنمية المهارات.


تقدم الدورة أيضًا قدرًا كبيرًا من اختيار الوحدة. إلى جانب الوحدات الأساسية ، قد تكون قادرًا على الاختيار من بين وحدات مميزة لتناسب مجال اهتمامك. الوحدات الأساسية هي الطريقة القانونية الإنجليزية ، والقانون الدستوري ، والبحث القانوني والكتابة ، والقانون الإداري ، والقانون الجنائي والإجراءات الجنائية ، وقانون الالتزامات ، وقانون الاتحاد الأوروبي ، والمحاسبة القانونية ، وقانون الأسرة ، والقانون التجاري ، والإنصاف والثقة ، والأدلة والإجراءات المدنية ، وقانون الملكية ، فلسفة القانون ، القانون التجاري ، قانون الأراضي ، قانون العمل ، قانون الشركات ، القانون الدولي العام ، قانون المستهلك ، قانون الملكية الفكرية ، القانون الدولي الخاص ، قانون البحار والقانون الجنائي الدولي. تختلف وحداتنا الاختيارية من علم اجتماع القانون وعلم الجريمة والقانون الطبي وقانون البنوك إلى قانون البيئة وقانون التحكيم والقانون الدولي وقانون حقوق الأطفال والهجرة مع العديد من الخيارات الأخرى للاختيار من بينها.


طرق التدريس بالكلية هي مجموعات من المحاضرات والمناقشات القائمة على الندوات والعروض التقديمية للفصل بالإضافة إلى المحاضرات التي يلقيها المتحدثون الضيوف من مجالات الخبرة الخاصة. تشمل طرق تقييم LLB اختبارات الكتب المفتوحة والمغلقة والاختبارات داخل الفصل والمشاريع والعروض التقديمية الشفوية. إلى جانب التعليم النظري ، تشجع كلية الحقوق لدينا طلابها على تطوير مهاراتهم من خلال الدروس العملية. لهذه الأغراض ، يوفر لك فرصة المشاركة في عيادات القانون ودراسات الحالة الافتراضية أيضًا.


خلال دورة LLB ، ستضمن لك اكتساب وتطوير فهم كامل ومعرفة بالمبادئ والعقائد الأساسية التي تبني النظام القانوني الإنجليزي وما بعده.


أهداف البرنامج ومخرجاته

الغرض والنتائج من برنامج البكالوريوس في القانون الدولي (ليسانس الحقوق)


يهدف برنامج القانون الدولي لدينا إلى تدريب الطلاب الذين سيكون لديهم القدرة على استخدام تكنولوجيا اليوم بفعالية فيما يتعلق بمهمة جامعتنا ، ويمكنهم التفكير بحرية وفي الأصل في إطار القيم الأخلاقية ، ويمكنهم مواكبة التغيير السريع في العولمة ، مجهزة تجهيزًا كاملاً بالمعرفة والمهارات المهنية كقادة فريق ولاعبين يتمتعون بذكاء اجتماعي وعاطفي عالي.


في هذا الصدد ، فإن الغرض من الدورة هو أيضًا تدريب الطلاب الذين يدركون حقوقهم ، والذين يطالبون بحقوقهم ، ويمكنهم تقديم حلول قانونية للتغيرات والتطورات في المجتمع ، واعتبار القانون ظاهرة اجتماعية ، و مهارات التفكير التحليلي.


من المتوقع أن يكتسب الطلاب الذين يتخرجون من برنامج البكالوريوس في القانون الدولي (LLB) الكفاءة في المواد التالية:


الحصول على معلومات كافية وموثوقة وحديثة في مجال القانون العام ؛

للتخصص في القانون العام ؛

أن يكون لديك مهارات الاستدلال والتفسير والتفكير التحليلي الخاص بمجال القانون العام ؛

لتأسيس عقل مشترك متوافق مع مبادئ القانون العام من خلال تحديد المشاكل القانونية بشكل صحيح ؛

لتكون قادرة على إنتاج حلول منصفة وموجهة نحو الإنسان وعادلة على أساس مبادئ القانون العام ؛

أن يكون لديك القدرة على العمل متعدد التخصصات ؛

المشاركة في البحوث والمشاريع والأنشطة مع الوعي بالمسؤولية الاجتماعية.

لاستخدام مصادر المعلومات بشكل فعال ؛

أن يكون لديك مهارة الاتصال الشفوي والكتابي باللغة الإنجليزية ؛

لمراقبة واجباتهم وحقوقهم ومسؤولياتهم في الممارسات القانونية و ؛

للعمل بموجب التشريعات والقواعد الأخلاقية المهنية بالتعاون مع التخصصات ذات الصلة.


فرص عمل

عند التخرج الناجح من كليتنا ، يُتوقع من الخريجين إكمال تدريبهم القانوني وفقًا للوائح الدولة التي يختارونها.


بعد ذلك ، يمكن لخريجينا الذين أكملوا تدريبهم القانوني العمل كقضاة ومدعين عامين ومحامين وكتاب عدل ومساعدين قانونيين. علاوة على ذلك ، يمكنهم العمل كخبراء ومستشارين قانونيين ومديرين في المؤسسات العامة والمنظمات الحكومية أو الدولية وشركات المحاماة.


يمكن لطلاب الدراسات العليا لدينا أيضًا التفكير في مواصلة تعليمهم في الدراسات العليا و / أو الدراسات العليا وممارسة مهنة أكاديمية في مجال الأوساط الأكاديمية.


ملف تفاصيل المواد التي تدرس خلال سنوات الدراسة 

internationallaw_curriculum.pdf