العمارة architecture

معلومات عامة

لغة البرنامج

إنجليزي

من يمكنه التسجيل؟

مواطني جمهورية شمال قبرص التركية

المواطنين الاتراك

الطلاب الدوليين من جميع الجنسيات 

معلومات 

تأسس قسم الهندسة المعمارية للجامعة الدولية النهائية في عام 2017. ويتم تدريس برنامج البكالوريوس الذي يؤدي إلى درجة البكالوريوس مع مرتبة الشرف في العلوم باللغة الإنجليزية. تم اقتراح البرنامج لتثقيف المفكرين المفاهيمي المهنيين والمهندسين المعماريين المهرة الذين لديهم معايير التفكير الأخلاقي والنقدي ، ليكونوا قادرين على زيادة وعي المجتمع من خلال النظر في القيم الثقافية والبيئية. الهدف هو تعزيز القدرة على تطوير نهج منظم للمشاكل ، لإنشاء تصميمات موثوقة لمبنى أو مدينة بأبعاد مختلفة

أهداف البرنامج ونتائجه

هذا برنامج مهني جامعي بدوام كامل مدته أربع سنوات ويركز على التصميم المعماري. يهدف برنامج الهندسة المعمارية إلى إتاحة الفرصة للطلاب لممارسة مهنة في صناعة مثيرة وخلاقة وسريعة الخطى كان لها تأثير كبير على العالم. في هذا البرنامج ، سيتعلم الطلاب كيفية إحياء الرؤى والتصاميم ، مع انتقال الخريجين الناجحين إلى فرص جيدة لديها القدرة على تحسين وتعزيز حياة عدد لا يحصى من الناس. من خلال الخبرة المكتسبة كجزء من هذه الدرجة ، سيتمكن الطلاب من رؤية عملهم يتحول إلى إبداعات ملموسة تفيد المجتمعات من حولهم.


سيتعلم الطلاب عن التصميم المعماري وتاريخه بالإضافة إلى التدريبات العملية والمهنية والتكنولوجية المتعلقة بالعمارة الأخلاقية في العالم التجاري. سيكون لديهم فرص للعمل في مشاريع التصميم في مجموعة متنوعة من البيئات ثلاثية الأبعاد والاجتماعية والطبوغرافية ، بدءًا من المساكن والتحف البسيطة / الصغيرة إلى المدن الكبرى والأحداث المعقدة. هذا برنامج جامعي معتمد من قبل هيئات التعليم العالي ؛ YÖK و YÖDAK التي تعد الطلاب للحصول على درجة الدراسات العليا في الهندسة المعمارية ، والتي سيتقدم إليها معظم الخريجين. يستخدم الخريجون معرفتهم في التصميم الإبداعي والتفكير الاستراتيجي والعمل الجماعي والتنظيم لمتابعة مهن ناجحة في مساراتهم المهنية.

نتائج التعلم

عند الانتهاء بنجاح من البرنامج ، سيكون الطالب قادرًا على:

فهم طرق تخطيط التصميم المعماري

فهم الجوانب الهندسية للمشاريع المعمارية

توصيل رؤاهم وأفكارهم بوضوح ومهنية لأي موقف وجمهور

لديهم المعرفة لتقديم حلول للتشييد وتقنيات البناء والمشاكل الهندسية المتعلقة بالهندسة المعمارية وصناعة البناء.

لديهم معرفة لتقييم الجوانب الاجتماعية والاقتصادية وثلاثية الأبعاد للبيئة من خلال عملية التصميم والتخطيط.

المساهمة في العلم والبحث

متطلبات التخرج

يتكون برنامج درجة البكالوريوس في الهندسة المعمارية من 180 ساعة معتمدة للدراسة بدوام كامل والتي يجب إكمالها. من أجل التخرج ، يجب أن يكون لدى الطلاب متوسط تراكمي لا يقل عن 2.00 من إجمالي محتمل يبلغ 4.00.

ECTS (نظام تحويل الرصيد الأوروبي)

تم أيضًا مواءمة نظام تخصيص الائتمان في FIU بعناية مع نظام تحويل الرصيد الأوروبي على أساس اعتماد ECTS واحد يتطلب 25 ساعة من عمل الطلاب داخل وخارج الفصول الرسمية.

وبالتالي فإن درجة FIU لمدة أربع سنوات تعادل 240 ECTS ساعة معتمدة ، أو ما يقرب من 30 ساعة معتمدة من ECTS لكل فصل دراسي.

على مدار عام تقويمي كامل ، من أجل تلبية متطلبات البرنامج ، من المتوقع أن يحتاج الطالب بالتالي إلى دراسة 1500 ساعة ، بما في ذلك الفصول الدراسية والدراسة في المنزل والدراسة أثناء الإجازة.

لا يتم حاليًا تعيين قيم ائتمان ECTS للدورات الفردية ، ولكن ستقدم الأقسام المشورة بشأن المعادلات والأولويات.

شهادة دبلوم

يتم منح الطلاب المتخرجين من البرنامج بكالوريوس في الهندسة المعمارية (B.Arch.).

فرص عمل

سيكون الخريجون مجهزين تجهيزًا جيدًا للعمل كمهندسين معماريين مستقلين أو إنشاء مكاتبهم الخاصة في مجال البناء والتصميم المعماري. يمكنهم أيضًا العمل في الصناعات أو في عمليات التصميم المتعلقة بالتكنولوجيا ، لتطوير وإنتاج مواد البناء أو يمكن أن يشاركوا في البيئة الحضرية. هناك أيضًا إمكانية للعمل الأكاديمي في مؤسسات التعليم العالي. إن التفكير النقدي والتكراري ومهارات التصميم التركيبي التي تم تطويرها خلال دراستهم ستمكنهم من الازدهار في حياتهم المهنية. يمكن لخريجينا متابعة وظائف مثل

المهندسين المعماريين

تقنيو الهندسة المعمارية

مصممي الديكور الداخلي وثلاثي الأبعاد

مساحو المباني

مخططو المدينة

مصممو إنتاج

مفتشو المباني التاريخية

المهندسين الإنشائيين

الأكاديميون

برنامج المواد والتعليم الشامل للتخصص 

ARCH Course Plan_20220.pdf