الصيدلة pharmacy


الصيدلة pharmacy


Image caption

معلومات عامة

لغة البرنامج: الإنجليزية


تأسس برنامج البكالوريوس في الصيدلة عام 2021 داخل كلية العلوم الصحية وبدأ في قبول الطلاب في العام الدراسي 2021-2022.


يحصل خريجو برنامج البكالوريوس الذي يمتد لخمس سنوات على لقب "صيدلي". تعد مهنة الصيدلة مكونًا صحيًا مهمًا للغاية في إدارة الأمراض والظروف الصحية المتزايدة بسبب التصنيع. إن حقيقة أنها إحدى المهن الرئيسية التي ظهر فيها التخصص في السنوات الأخيرة تزيد من أهمية الصيادلة الذين سيتم تدريبهم في هذا المجال. لطالما كان الصيادلة في طليعة الاستشاريين الصحيين الموثوق بهم في بلدنا.


تواصل صيدلية التجزئة تقديم هذه الخدمة الاستشارية للجمهور ، وبسبب التغيير في معايير فتح صيدلية ، هناك عدد متزايد من أشكال الصيدليات التي يعمل فيها اثنان أو أكثر من الصيادلة. يساهم هذا النمط من العمل في انقطاع الاتصالات والاستشارات لصيادلة التجزئة مع المرضى أثناء البيروقراطية المتزايدة والحفاظ الصحي على العلاقة بين المريض والصيدلاني بسبب الأعباء المتزايدة.


كما أنه يؤدي إلى زيادة التوظيف في قسم الصيدليات بالتجزئة. هناك أيضًا حاجة ماسة إلى صيادلة المستشفيات والصيادلة المشاركين في ممارسات علاج السرطان والصيادلة السريريين المتخصصين في الفحص التخصصي. هناك طلب كبير على الصيادلة الأكفاء الذين سيعملون في مجال البحث والتطوير والتسويق والمبيعات والإنتاج والإدارة في الصناعة في صناعة المستحضرات الصيدلانية.


ومع ذلك ، فمن المعروف أن هناك نقصًا في الصيادلة المجهزين بشكل مناسب. بهذا المعنى ، توفر كليات الصيدلة الفرصة لتدريب الصيادلة المؤهلين الذين سيخدمون في القطاع الصحي في المستقبل ، في البحث والتطوير الدوائي ، في الاستخدام الرشيد للأدوية ، في المجالات التي تتطلب تطبيقات خاصة مثل السرطان ، في الطبيب المريض. - مثلث صيدلي متخصص في الأوساط الأكاديمية.


يتكون برنامج البكالوريوس في قسمنا من إجمالي 300 دورة دراسية حسب نظام ECTS بما في ذلك الدورات الإجبارية والإلزامية والاختيارية المشتركة. بالإضافة إلى التعليم النظري ، سيقوم طلابنا بتدريبهم في مختبراتنا المجهزة وفي الصيدليات و / أو المستشفيات التي تعاقدنا معها ، وستتاح لهم أيضًا الفرصة لتطبيق ما تعلموه خلال فترات التدريب الصيفية. يتم إجراء الاختبارات والتقييم والدرجات وفقًا للشروط المحددة في لوائح UFU الجامعية.


يمكن للصيادلة الذين يتخرجون من هذا البرنامج متابعة حياتهم المهنية كمحترفين صحيين ويمكنهم متابعة العمل الأكاديمي على مستوى أعلى إذا رغبوا في ذلك.

رؤية


تتمثل رؤيتنا في تدريب الصيادلة المثاليين الذين يخدمون المجتمع بأفضل طريقة وإبلاغ المجتمع بالأدوية دون التضحية بالجودة.

بعثة


من الضروري تثقيف الصيادلة الذين يبتعدون عن حفظ المعلومات والممارسات وفهمها عن طريق الاستيعاب والذين يرون المهنة ليس فقط كعنوان أو وسيلة لكسب المال ، ولكن أيضًا كنشاط يقومون به باعتزاز وإرادة طوال فترة عملهم. الذين تبنوا قاعدة التعلم مدى الحياة كأسلوب حياة ، والذين يلتزمون بالمبادئ والأغراض الأخلاقية. بكل ما لديها من معارف ومهارات ومعدات ، يتم تجديد جامعتنا وقسمنا يومًا بعد يوم وحققوا تقدمًا كرسالة.


أهداف البرنامج ونتائجه

هدفنا هو تدريب الخريجين بالمعرفة والمهارات والكفاءات في الصيدلة ، الذين يهتمون بفائدة المجتمع ، والذين يقومون بالبحث والتساؤل والتعلم مدى الحياة ومهارات الممارسة القائمة على الأدلة.


الأفراد الذين تخرجوا من برنامج البكالوريوس في الصيدلة ؛


يكتسب القدرة على إعداد الحلول وتحليل المجهول في نطاق العلوم الصيدلانية الأساسية ،


يعترف بالمنتجات الصيدلانية ذات الأصل الطبيعي والاصطناعي المستخدمة في تشخيص الأمراض وعلاجها والوقاية منها ،


معرفة جرعات الأدوية وتحضير أشكال الأدوية (أقراص ، كبسولات ، حقن ، إلخ) ،


يتعلم تركيبات الأدوية ويمكنه تطوير تركيبات جديدة ،


يتعلم المركبات السامة وعلم السموم الدوائية والتحليل ،


يتعلم الآليات البيوكيميائية والعلاقة بين التغذية والمرض والصحة ،


يفسر أسباب وآثار أمراض التمثيل الغذائي في الكيمياء الحيوية السريرية وتقييم النتائج المختبرية ،


يعترف بالنباتات الطبية والمنتجات الصيدلانية وينتقد مزايا وعيوب استخدامها ، ويعرف التحليلات المفيدة المستخدمة في أبحاث النباتات الطبية ،


يتعلم الاستخدام الرشيد للمخدرات ،


يقوم بتحليل وتقييم مخاطر التفاعلات الدوائية والطرق الدوائية للإدارة ،


يعرف تحضير مستحضرات التجميل وتركيبات المواد الخام وتقنيات إنتاجها ،


يعرف علم التشريح وعلم وظائف الأعضاء البشرية ، ويعرف التوزيع والامتصاص والتمثيل الغذائي وإخراج الأدوية ،


يعرف علم الأخلاق الصيدلة ،


لديك المعرفة اللازمة حول الإسعافات الأولية الطبية ،


يمكن التعليق على إدارة الصيدلة وقانون الصحة.


فرص عمل

يمكن للطلاب الذين يتخرجون من البرنامج العمل في القطاعات التالية:


● صيدلية البيع بالتجزئة


● صيدلية المستشفى


● الصيدلة السريرية (في مجالات المستشفيات وتقديم الخدمات الصحية (التخصص ممكن مع امتحانات التخصص الصيدلاني)


● الصيدلة الأكاديمية


● أخصائي تجميل أو معالج أعشاب (معالج نباتي) صيدلي


● الصيدلة الصناعية


● التسويق


● الإنتاج


● ص / د


● مدير التيقظ الدوائي


● مدير اقتصاديات الدواء


● صيدلية علاج السرطان


 


يمكن توظيف الخريجين الذين أكملوا برنامج الصيدلة بنجاح في العديد من المجالات المختلفة ، ولديهم خصائص تمكنهم من الوفاء بجميع الواجبات والمسؤوليات التي يحددها قانون الصيدلة والسموم. بالإضافة إلى مواصلة حياتهم المهنية كمهنيين صحيين ، يمكنهم أيضًا القيام بعمل أكاديمي رفيع المستوى إذا رغبوا في ذلك.


ملف تفاصيل المواد التي تدرس خلال سنوات الدراسة 

pharmacy_curriculum_2021_2022(1).pdf