التسويق ( التسويق الالكتروني ) Marketing (E-Marketing)

تقدم Final International University (FIU) برنامجًا شاملاً في التسويق مع تركيز قوي على التسويق الإلكتروني. تم تصميم هذا البرنامج لتزويد الطلاب بأساس متين في مبادئ التسويق ، إلى جانب المعرفة والمهارات المتخصصة في التسويق الرقمي.

معلومات عامة

لغة البرنامج

إنجليزي

من يمكنه التقدم بطلب؟

الطلاب الذين يحملون جنسية جمهورية شمال قبرص التركية ، والمواطنون الأتراك (أولئك الذين يدرسون التعليم الثانوي بأكمله خارج تركيا) ، والطلاب الدوليين من جميع دول العالم.


تأسس البرنامج النهائي للتسويق الجامعي الدولي (الوسائط الرقمية) في عام 2022. ويتم تدريس برنامج البكالوريوس الذي يؤدي إلى درجة البكالوريوس باللغة الإنجليزية.

تم تصميم البرنامج بعناية لتمكين طلابنا من اكتساب المعرفة التجارية النظرية والتطبيقية ، لحل مشاكل العمل وقبل كل شيء التفكير بشكل تحليلي.

يقدم البرنامج نهجًا متعدد التخصصات يتكون من دورات نظرية وتطبيقية تغطي جميع فروع التخصصات المعنية.

أهداف البرنامج ونتائجه

العوامل التي تؤثر على عالم الأعمال اليوم ، مثل الثورة الرقمية والعولمة والاستدامة وزيادة المنافسة بين الشركات ، جعلت من الضروري للشركات أن تولي الأهمية الواجبة لأنشطتها التسويقية. التسويق ، الذي يمكن تعريفه على أنه عملية إنشاء علاقات طويلة الأمد مع العملاء من خلال خلق القيمة والحصول على القيمة في المقابل ، قد يمكّن الشركات من أن تصبح أكثر فائدة من خلال تمييزها عن الشركات الأخرى في منافسة شديدة. على وجه الخصوص ، زادت مساهمة الوسائط الرقمية في أنشطة التسويق بشكل لا يمكن إنكاره في عمليات خلق الاختلاف والقيمة للشركات العاملة على المنصات الرقمية ، والتي أصبحت لا مفر منها مع تقدم التكنولوجيا. تشمل الأنشطة التسويقية تحديد المنتجات والخدمات التي يحتاجها المستهلكون بما يتماشى مع مطالبهم ، وتوفير المعلومات للمستهلكين ، وتوزيع عروض السوق والترويج لها وبيعها والمشاركة في أنشطة خدمات ما بعد البيع. الغرض من برنامج التسويق (الوسائط الرقمية) هو تدريب خبراء الاتصالات والتسويق المؤهلين الذين يمكنهم وضع المعرفة النظرية التي اكتسبوها موضع التنفيذ ، ولديهم وجهة نظر تحليلية ، ومنفتحون على الأساليب المعاصرة ، ويمكنهم اتباعها وتطبيقها ، تطوير مهارات صنع القرار العلمي ، ولديك الكفاءة المهنية والثقة بالنفس ، يمكن أن تتكيف مع ديناميكيات العالم العالمي الذي يحتاجه عالم الأعمال اليوم ، وتصميم وتنفيذ أنشطة تسويقية من خلال التفكير في قنوات إعلامية جديدة مثل الوسائط الرقمية ، والتفكير الإبداعي ، لديهم قيم المسؤولية الأخلاقية والاجتماعية وروح البحث ، وقد طوروا مهارات الاتصال. يهدف البرنامج إلى تحقيق هذه الأهداف من خلال مناهجه الدراسية القائمة على تدريس مشكلات وممارسات التسويق الحالية جنبًا إلى جنب مع الفرص التي توفرها الوسائط الرقمية ، من خلال أعضاء هيئة التدريس ذات القيمة والمعرفة والمعدات الحديثة (مثل أجهزة الكمبيوتر والتقنيات التعليمية الأخرى).

مخرجات البرنامج

أن يكون لديه معرفة أساسية بمجال التعليم

لتطوير استراتيجيات مزيج تسويقي فعالة وخلاقة من شأنها أن تتكيف مع ظروف السوق المختلفة وأنواع المشترين في الأبعاد الوطنية والدولية

لتوليد وتحليل الاستراتيجيات التي من شأنها تحسين الإبداع والابتكار في ممارسات الأعمال والتسويق

أن يكون على دراية بالقضايا الأخلاقية والبيئية عند التعامل مع المشاكل المتعلقة بالأعمال والتسويق

للتواصل بشكل فعال من أجل تسهيل تدفق المعلومات في السياقات المؤسسية والاجتماعية ومتعددة الثقافات المتعلقة بمجالهم

لتحليل كيفية عمل الأسواق المحلية والإقليمية والدولية وكيف تؤثر القضايا الثقافية والثقافية على قرارات التسويق

لمتابعة التطورات في مجالات الأعمال والتسويق والتواصل بلغة أجنبية والتواصل مع الزملاء من جميع أنحاء العالم

لنقل أفكاره / أفكارها حول مستوى المعرفة والمهارات التي اكتسبها في مجال التسويق إلى الأطراف المهتمة في شكل كتابي وشفهي باللغة الإنجليزية.

أن يكون لديك القدرة على تحليل وتحديد المشاكل واقتراح الحلول من وجهة نظر نقدية باستخدام المعلومات التي تم الحصول عليها حول مجال التسويق.

ليكونوا على دراية بكفاءاتهم الخاصة

استخدام برامج الحاسب الآلي المتطورة في مجال التسويق جنباً إلى جنب مع تقنيات المعلومات والاتصالات

لتحسين مهارات القيادة وصنع القرار اللازمة لتكون فعالة في الحياة التجارية المهنية

لفهم العلاقات الرسمية وغير الرسمية بين الناس في الحياة التجارية

أن يكون لديك الرغبة في التعلم مدى الحياة والقدرة على التطور

فرص عمل

يمكن لخريجي برنامج التسويق (الوسائط الرقمية) العمل في مجال التسويق ، واتصالات الشركات ، والعلاقات العامة ، والإعلان ، والمبيعات ، وإدارة المنتجات ، والبحث والتطوير والإدارات اللوجستية لكل من الشركات الوطنية والدولية للقطاعين الخاص أو العام ، وكذلك لديهم الفرصة لبدء أعمالهم التجارية الخاصة كرجال أعمال.

الخطة الدراسية لتخصص التسويق والتسويق الاكتروني
 Marketing_Curriculum.pdf