البنوك والتمويل والمحاسبة Banking, Finance and Accounting

معلومات عامة

لغة البرنامج

إنجليزي


من يمكنه التسجيل ؟


الطلاب الذين يحملون جنسية جمهورية شمال قبرص التركية

الطلاب الدوليين من جميع الجنسيات 


معلومات عامة 


تأسس قسم الخدمات المصرفية والمالية والمحاسبة النهائي بالجامعة الدولية في عام 2020. ويؤدي برنامجها الجامعي إلى الحصول على درجة بكالوريوس العلوم بمرتبة الشرف التي يتم تدريسها باللغة الإنجليزية.


إلى جانب المعرفة النظرية ، يتيح البرنامج للطلاب تعلم المحاسبة والمصارف التجارية والتمويل في الممارسة العملية وتطبيقها باستخدام البنية التحتية التكنولوجية للجامعة. بالإضافة إلى ذلك ، تم تصميم البرنامج لتغطية أساسيات المحاسبة والضرائب والمراجعة المالية وإدارة المشاريع وتحليل التكلفة والاقتصاد الدولي والخدمات المصرفية مع منهج مكثف.


فهم الطلاب في المجالات الرئيسية للممارسات المصرفية والمالية العالمية ، ومتغيرة ، ومصممة للتطبيقات في العالم النامي ، مفهومهم للبرنامج ؛ الممارسات المصرفية والمحاسبية مع نهج متعدد التخصصات يتكون من الدورات النظرية والعملية التي تغطي مركز التمويل الدولي.


أهداف البرنامج ومخرجاته

يقدم برنامج البنوك والتمويل والمحاسبة للطلاب تعليمًا خاصًا في مجالهم من منظور عالمي.


ويهدف إلى التأكد من أن خريجي برامج المالية والمحاسبة في وحدة الاستخبارات المالية لديهم الأهداف التالية:


يمكن التعبير عن استخدام اللغة المهنية بشكل فعال في الحياة التجارية.

يمكن استخدام وتطبيق تكنولوجيا المعلومات المعاصرة.

يأخذ زمام المبادرة في تغيير ظروف العمل ويمكنه حل المشكلات من خلال الأساليب التحليلية والإبداعية.

يعتبر الوعي بالمسؤولية الاجتماعية والأخلاق المكتسبة في الحياة التجارية.

يمكن أن يساهم في تطوير النظام الذي يعمل فيه من خلال دمج معرفته النظرية مع الممارسة.

يمكن استخدام مهارات القيادة والعمل الجماعي والتواصل بين الأشخاص.

لديه المعرفة الأساسية المتعلقة بالتخصصات الأخرى (الاقتصاد ، وإدارة الأعمال ، والمحاسبة ، والتسويق ، والعلوم العددية ، وما إلى ذلك) التي تشكل أساسيات برنامج البنوك والتمويل والمحاسبة ، وتستفيد من هذه المعلومات في مجال الأعمال وتقنيات المعلومات .

يفهم ديناميكيات الخدمات المصرفية والمالية والمحاسبة الدولية في الأعمال التجارية العالمية وترتيب تكنولوجيا المعلومات.

فهم وتنفيذ وظائف التخطيط والتنظيم والتنسيق والرقابة في مجال الأعمال المصرفية والمالية والمحاسبة.

يمكن أن يكشف عن أفكار تجارية جديدة من خلال تقييم الفرص والتهديدات في البيئة ، وإعداد الخطط اللازمة لتنفيذها ولديهم مهارات تنظيم المشاريع لتنفيذ هذه الخطط.


فرص عمل

هناك العديد من فرص العمل للخريجين الناجحين في برنامج وحدة الاستخبارات المالية المصرفية والمالية والمحاسبة لكل من المؤسسات المالية والشركات المصرفية وغير المصرفية. يمكنهم الحصول على وظائف أو إنشاء أعمالهم التجارية الخاصة في مجالات التوظيف مثل البورصات والمؤسسات المالية والبنوك المحلية والدولية ومنظمات الاستشارات المالية والمحاسبة وشركات التدقيق وإدارة المخاطر والتأمين والشركات الاكتوارية. يمكن للخريجين أيضًا المشاركة في المناصب الإدارية أو الاستشارية في بعض المؤسسات المالية الأخرى.


بالإضافة إلى ذلك ، يمكن لخريجينا الذين يرغبون في مواصلة حياتهم الأكاديمية أو يهدفون إلى الحصول على خبرة متقدمة في حياتهم المهنية مواصلة تعليمهم في برامج الدراسات العليا بالإضافة إلى فرص العمل هذه.


ملف تفاصيل المواد التي تدرس خلال سنوات الدراسة 

BFA_Curriculum_FIU_AUG20.pdf